صحتك بالدنيا : الرياضة للرشاقة والجمال والصحة الجيدة


انت الآن تقرأ: الرياضة للرشاقة والجمال والصحة الجيدة | يمكنك الانتقال إلى صفحة المنتدى الرئيسية

الرياضة للرشاقة والجمال والصحة الجيدة - صحتك بالدنيا - الرياضة للرشاقة والجمال والصحة الجيدة

الرياضة للرشاقة والجمال والصحة الجيدة

الجسم الرشيق

هل يا ترى كما يقال صحيح؟ الراحة النفسيًة مرتبطة بجمال جسم رشيق! وما سر العلاقة بينهما؟!

 هناك دراسات لأطباء اختصاص لعام 2018م أثبتت بنسبة 90%حول النساء اللواتي تتمتعن بجسم رشيق تتمتعن بحياة سعيدة يملأها الأمل وحب البقاء والاستمرار...

إذا كنتم ترغبون في إرضاء نفسك، أو تعانون من زيادة في الوزن، أو تشعرون بالكسل والخمول.

هل تنامون دون تناول وجبة العشاء ومع ذلك تتفاجئون من الزيادة في الوزن؟!

إذا كنتم تتشوقون إلى حلّ جذري لما تعانوه اقرأوا المقال التالي بعناية

هل تعلمون أنّ (30 دقيقة) من يومكم فقط تخبئ لكم من نتائج تجهلونها

إليك أهم (10) نصائح بسيطة واستمتع بنتائج ذهبيّة رائعة قد كنت تجهلها أو تهملها في حياتك...

  1. اختر الطعام الصحيّ: تناول وجبات متوازنة دون الإكثار منها ولكن بانتظام على أن تحتوي (حبوب غير مصنّعة وبروتينات والدهون) أثبتت دورها في خسارة الوزن لأن هذه المواد لا تتحكم في الجوع فقط ولكن أيضاً تمد الجسم بالطاقة من خلال حرقها بكفاءة.
  2.  احذر أن تهمل وجبة الإفطار فبناء الجسم يحتاج إلى ثلاث وجبات متوازنة متوسطة يوميّاً ووجبة الإفطار أهمها.
  3.  لا تتناول وجبة ثقيلة أو وجبتان في اليوم، فهذا اعتقاد خاطئ مؤسف لكن انتشر كثيراً، وذلك على أن تحتوي فواكه، وحبوب، والخبز، والبيض، والمشروبات الصحيّة مثل اللبن.
  4. هل تهمل شرب الماء؟ أو تقول أنا أعوضه بسوائل أخرى؟ لا، لا يعوضه أيّ نوع آخر من المشروبات، فهو ضروري جداً لصحة جسم صحي رشيق؟
  5.  ثمانية حقائق في غاية الأهميّة حول الماء وارتباطه بجسم رشيق تجعلك تعتاد على تناوله باستمرار، اشرب كميات وفيرة من المياه:
    1. لدوره الرئيسي في الوقاية من الأمراض
    2. يسهم في خسارة الوزن
    3. التخلص من السموم
    4. تقليل احتمال الإصابة بالسرطان
    5. يساعد على تنظيم درجة حرارة الجسم
    6. يسهل في هضم وامتصاص الطعام
    7. يحافظ على نضارة البشرة
    8. والذي يهمك جداً الآن هو أن شرب الماء باستمرار يساعد على حرق الدهون وتثبيت الشهيّة وهكذا يؤدي إلى فقدان الوزن.
  6. تجنب الأطعمة الغنيّة بالسعرات الحراريّة: المشروبات الغازيّة، العصائر المحلاة، الوجبات الجاهزة...الخ
  7. حاول الصيام ليوم واحد في الأسبوع: يتيح فرصة للجسم للحصول على الراحة فتناول الوجبات ذات الكثير من السعرات الحراريّة يعرض الجسم لكثير من المخاطر، يأخذ الطعام داخل الجسم عند تناول هذه الوجبات ما يقرب من 12إلى 36 ساعة كي ينتهي الجهاز الهضمي من أداء عمله، فصيامنا ليوم واحد يتمكن الجسم من التخلص من السموم والأجسام الضّارة.
  8. لا تتناول الطعام مباشرة قبل النّوم: عليك أن تعتاد على عدم تناول الطعام قبل النّوم بحوالي ساعتين فبعض الأشخاص تتبع طريقة خاطئة جداً، وهي عدم تناول الطعام أثناء النّهار وتناول كميات كبيرة من الطعام خلال وجبة العشاء ممّا يصعب عملية هضم الطعام خلال النّوم، فتناول دائماً وجبة خفيفة ليلاً.
  9. قم بممارسة التمارين الرياضيّة فهي تحافظ على الصحة والحيّوية فالرياضة البدنيّة سلاح جميع الأمراض.
  10. التأمل والتنفس العميق: فإنّه اتصال قوي وحيوي بين الجسم والعقل مما يعمل على المحافظة على الصحة وبقاء الحيّويّة فأثناء عمليّة الزفير يتم خروج السموم القاتلة خارج الجسم مع ثاني أكسيد الكربون.
  11. توقف عن التدخين تدريجيّاً إذا كنت مدمناً: فالتدخين والكحول له تأثير سلبي على الصحة والبدانة، وتؤثر على العادات الغذائّيّة وعلى التنفس الصحيّ والسليم.

يجب عليك اختيار العادات التي تشعرك بالسعادة كي تحافظ على الحيويّة وتعيش حياة صحيّة من خلال جسم سليم وعقل سليم.

 

ما هو تأثير الرياضة في حياتنا على الرشاقة؟

هل هما مرتبطا ببعض؟ هل الرياضة تحد من زيادة الوزن؟ هل المشي يساهم في خفض الوزن والحفاظ على وزن مثالي؟ تريد معرفة ما يدور في فكرك أسئلة حول السمنة التي تزعجك وخاصة النساء وتحرمك من ارتداء أثواب معينة؟ أو من تناول أطعمة مفضلة لديك؟ نعم، الرياضة مرتبطة ارتباطاً وثيقاً برشاقة جسمك.

اقرأ معنا تلك الخطوات التي تحفزك على القيام بنظام رياضي سهل وبسيط تجعلك راضٍ عن نفسك:

أظهرت الدراسات الأخيرة أنّ المشي لمدّة 30دقيقة على الأقل، 5مرات أسبوعيّاً بخطى سريعة يحافظ على وزن طبيعي جيد، وينصح أيضاً بالقيام برياضة ما لمدّة 30 دقيقة كالسباحة، الرقص، ركوب دراجة هوائيّة...

  • عادةً يزداد الوزن في 30من العمر وخاصة النساء وذلك لسببين: أسلوب العيش والحياة العائليّة، والسبب الآخر هو التغيير في الهرمونات لديها فلذلك لا تهمل الرياضة وخاصة من عمر الثلاثين لأن في العمر المتقدم يصعب استجابة الجسم لطرق انخفاض الوزن كما هو في عمر أقل، ولك عدّة أشكال تستطيع القيام بها وذلك لتغيير قليل في الروتين المتكرر لأنّك قد تملّه. منها:

1-تمارين عضلات الخصر والبطن لمدة 15دقيقة (2-3) مرات أسبوعيّاً والحرص على تمرين العضلات العلويّة والسفليّة والجانبيّة في البطن واعتماد الحركات بشكلها الصحيح.

2-المشي حتى التعرق جيداً لتخلص من الماء والأملاح والسموم.

3-رياضتك الصحيحة التي تقوم بها لمدّة 30 دقيقة ويفضّل أن تكون بشكل يومي لتخلصك من الكتلة الدهنيّة.

4-لاتتناول الطعام لبعد ساعتين من الرياضة، وتناول الماء غير البارد (المعتدل) فقط.

5-تناول السكريات والنشويات والدهون لكن بنسب قليلة ومتوازنة.

6-احرص على تناول أكبر كميّة من الخضروات والفواكه.

7-الماء ثم الماء احرص على وضع قارورة بجانبك كي لا تنس أهميته لجسمك، يعتبر مشروب المعجزات إلى جانب فوائده المتعددة، فيساعدك جيداً في خفض الوزن.

 8-كل ببطء لأنّ الدماغ يحتاج إلى 20 دقيقة ليعي الشبع، لذلك يعتبر الأشخاص الذين يأكلون ببطء أقل عرضة لزيادة الوزن.

 

كل لتعيش ولا تعيش لكي تأكل.

اعتن بجسدك...

الآن، إذا كنت ترغب في التعرّف على أهميّة رشاقة جسمك؟ معلومات تجعلك تندم على ما فاتك من وقت، فهي تحقق لك مظهراً خارجيّاً متناسقاً، بالإضافة إلى جسم صحيّ مقاوم للأمراض فتكون قد تجنّبت 90%من الأمراض الشائعة مثل (مرض السكري والقلب والشرايين والضغط) وكلما كان الإنسان أقرب من الوزن المثالي له تمكّن من تحقيق الرشاقة في الحركة السريعة دون بذل جهد كبير والعمل براحة تامة،

فكل إنسان يعي أهميتها ولا يعي. ويسعى لها وخاصة النساء، فالحصول على جسم رشيق متوازن يعدّل في الحالة النفسيّة نحو الأفضل، وتبعدك عن الأمراض وعن الدواء، تنشط الدورة الدمويّة والعضلات والأعصاب، وهكذا تبقى ذو جسد قويّ ونشيط لا كسل فيه ولا خمول.

فسلامة صحتك وجسدك، وقليل من وقتك ورشاقتك، مصدر سعادتك وراحتك فاعتن بها أوّلاً ولا تهملها...



قد يعجبك أيضاً

إن بيانات الأطباء والمراكز والخدمات الطبية الواردة في هذا الموقع تهدف إلى تسهيل حصولك عليها، والمعلومات والأخبار والصور تسعى إلى تقريب المعلومة الطبية لكم وزيادة التوعية الصحّية، وهي لاتغني عن إستشارة الطبيب المختص في أي حال من الأحوال

My Health Up. All rights reserved | Powered by Summahost