صحتك بالدنيا : نصائح سهلة لكي تحافظ على صحتك


انت الآن تقرأ: نصائح سهلة لكي تحافظ على صحتك | يمكنك الانتقال إلى صفحة المنتدى الرئيسية

نصائح سهلة لكي تحافظ على صحتك - صحتك بالدنيا - نصائح سهلة لكي تحافظ على صحتك

نصائح سهلة لكي تحافظ على صحتك

نصائح سهلة لكي تحافظ على صحتك
العديد من الناس يعتقدون أن الحفاظ على الصحة مهمة صعبة، تتضمن شهور من اتباع أنظمة غذائية، ترافقها ساعات عديدة في الصالة الرياضية. ومع ذلك، هذا في الواقع ليس صحيحاً
عند التحكم بنشاطاتك اليومية، يمكن لأي شخص البقاء بصحة جيدة. إنه ليس بالأمر الصعب كما يمكن أن تعتقد.
1_اشرب ثمانية أكواب من الماء كل يوم. يحافظ الماء على درجة الحرارة المناسبة للأجسام ويزيل السموم التي تعد نتيجة حتمية لعملية التمثيل الغذائي، ستصبح أكثر صحة تلقائياً.
2_تناول فطوراً صحياً ووجبات قليلة مغذية خلال اليوم، حاوية على البروتين الخالي من الدهون، الخضراوات، الفواكه الألبان منخفضة الدسم وكل أنواع الحبوب. أثبتت الأبحاث أن الذين لا يتناولون وجبة الإفطار في الواقع يأكلون أكثر، لذلك للحد من شهيتك لا تهمل أول وجبة في اليوم.
3_مارس الرياضة لمدة لا تقل عن 20 إلى 30 دقيقة لمدة خمسة أيام كل أسبوع. بالإضافة لمساعدتها لك بخسارة الوزن وكسب الثقة بالنفس، ممارسة الرياضة لها فوائد عديدة على الجسم والعقل.
4_النوم لوقت كافٍ أيضاً مطلوب من أجل صحتك. عندما تنام، ينتج جسمك الخلايا التي تحارب العدوى والالتهابات والإجهاد، مما يعني أن الحصول على وقت قصير من النوم لا يجعلك أكثر عرضة للمرض فحسب، بل أيضا يزيد من الوقت الذي تحتاجه للتعافي من المرض.



قد يعجبك أيضاً

إن بيانات الأطباء والمراكز والخدمات الطبية الواردة في هذا الموقع تهدف إلى تسهيل حصولك عليها، والمعلومات والأخبار والصور تسعى إلى تقريب المعلومة الطبية لكم وزيادة التوعية الصحّية، وهي لاتغني عن إستشارة الطبيب المختص في أي حال من الأحوال

My Health Up. All rights reserved | Powered by Summahost