صحتك بالدنيا : نصائح للحفاظ على صحة المفاصل


انت الآن تقرأ: نصائح للحفاظ على صحة المفاصل | يمكنك الانتقال إلى صفحة المنتدى الرئيسية

نصائح للحفاظ على صحة المفاصل - صحتك بالدنيا - نصائح للحفاظ على صحة المفاصل

نصائح للحفاظ على صحة المفاصل

مقال مترجم

استمر بالحركة:

إنها قاعدة ذهبية في الصحة العامة، كلما تحركت أكثر كلما قلت التصلبات لديك،

سواء كنت تقرأ، تعمل، تشاهد التلفاز، عليك بتغيير الوضعيات في كثير من الأحيان.

خذ استراحة من مكتبك، أو الكرسي الخاص بك واحصل على بعض النشاط.

خفف وزنك:

حجمك يؤثر على الضغط على الوركين والركبتين والظهر. حتى القليل من فقدان الوزن يمكن أن يساعد. كل كغ تخسره يخفف 4 كغ من الضغط على الركبتين.

التمدد قبل التمارين الرياضية:

التمدد يساعدك على التحرك بشكل أفضل. حاول أن تمتد يومياً أو على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع. ولكن لا تفعل ذلك عندما تكون العضلات الخاصة بك باردة، قم ببعض الإحماء أولاً، مثل المشي لمدة 10 دقائق، لتسترخي المفاصل والأربطة والأوتار من حولهم.

نمي بعض العضلات:

كن أقوى لتدعم مفاصلك بشكل أكبر، حتى قليل من القوة يحدث فرقاً، معالج فيزيائي أو مدرب معتمد يساعدك بكيفية القيام ببعض الحركات وأي نوع من الحركات يساعدك.

اعرف حدود طاقتك:

من الطبيعي أن تعاني من بعض الألم في العضلات بعد التمرينات، لكن إذا دام الألم لأكثر من 48 ساعة فيمكن أن تكون أصبت بفرط إجهاد العضلات.

لا تبالغ بالتمرين في المرة القادمة.

تناول السمك للحد من الالتهابات:

إذا كنت تعاني من آلام المفاصل بسبب التهاب المفاصل الروماتويدي، تناول المزيد من الأسماك خاصة الأنواع الدهنية التي تعيش في المياه الباردة مثل السلمون والماكريل فهي مصادر جيدة للأحماض الدهنية أوميغا 3



قد يعجبك أيضاً

إن بيانات الأطباء والمراكز والخدمات الطبية الواردة في هذا الموقع تهدف إلى تسهيل حصولك عليها، والمعلومات والأخبار والصور تسعى إلى تقريب المعلومة الطبية لكم وزيادة التوعية الصحّية، وهي لاتغني عن إستشارة الطبيب المختص في أي حال من الأحوال

My Health Up. All rights reserved | Powered by Summahost